تهيئة الصور في المواقع والمدونات للحصول على أرشفة قوية - مقال تك تهيئة الصور في المواقع والمدونات للحصول على أرشفة قوية - مقال تك
ضع اعلانك هنا

17‏/11‏/2018

تهيئة الصور في المواقع والمدونات للحصول على أرشفة قوية

ضع اعلانك هنا

ضع اعلانك هنا
تهيئة الصور في المواقع والمدونات للحصول على أرشفة قوية
كليوم يمر تزداد فيه قوة المنافسه بين المواقع والمدونات المختلفه، فلم يعد هناك مكان في الصفحات الأولى لنتائج البحث للمواقع الضعيفة من حيث الأرشفة و التي تهمل عوامل السيو المختلفه والتي منها تهيئة الصور لمحركات البحث.

لهذا السبب أقدم لكم اليوم من موقعي مقال تك طريقة تهيئة الصور في المواقع والمدونات للحصول على أرشفة قوية جدا وسيتضمن هذا الشرح جميع العوامل التي تؤدي لتقوية أرشفة الصور وبالتالي تقوية SEO الموقع بشكل عام.

للقيام بتهيئة الصور لمحركات البحث يجب أولا أن نعلم جيدا أن عناكب البحث وبرامج الروبوت لا ترى الصور التي نقوم بوضعها في مواقعنا فإذا كانت الصوره غير مهيئة لمحركات البحث فلن تستطيع محركات البحث جلبها في نتائج البحث.

فلو نشرت مثلا صورة لفاكهة الموز دون ان تهيئها جيدا لمحركات البحث فلا تلومن إلا نفسك إذا لم تظهر صورتك في نتائج البحث الخاصه بالكلمة المفتاحية (فاكهة الموز) فعناكب البحث لا تعرف التنجيم ولا قراءة الطالع ولعياذ بالله لتعرف مضمون الصورة التي قمت بوضعها إذا كانت غير مهيئة جيدا من حيث السيو.

تهيئة الصور لمحركات البحث هي التي تعرف برامج الروبوت ماهية تلك الصور حتى تقوم بجلبها في نتائج البحث.

سواء كنت تمتلك موقع أو مدونة على بلوجر أو علي ووردبريس فينبغي أن تعلم أن تهيئة الصور لمحركات البحث من أجل تقوية الأرشفة تتم بخطوات معينه يتم إجراءها في جميع الإفتراضات السابقة، وهذه الخطوات هي:

1- إختيار صور تجذب الزوار إلى موقعك

يخبرك الجميع عن كيفية تهيئة الصور لمحركات البحث ولكن لا أحد يخبرك عن نوعية الصور التي يجب عليك إستخدامها لمواضيع موقعك، والحقيقه أن هذا أمر بالغ الاهمية.

فالصور هي أحد العوامل التي تجذب الزائر لموقعك لذلك عليك ان تختار صورك بعناية فائقة بحيث تكون جذابة وذات جودة عالية وتعبر بشكل كبير عن المحتوى الخاص بك.

2- إعتمد الصيغة PNG لصورك

قمت بإجراء تجربة على صوره قمت بتصميمها وحفظتها بعدد من الصيغ وكانت  أقل الصور من حيث الحجم هي التي بصيغة PNG فالصورة بصيغة JPEG مثلا كان حجمها 30 كيلوبايت وبصيغة PNG كانت بحجم 14 كيلوبايت.

3- تهيئة الصور من خلال ترتيب الصور طبقا للأحداث

تعامل مع كل موضوع تقوم بنشره على موقعك كقصه تأتي بترتيب وتدرج معين، وقم بعناية بإختيار الصور المناسبة لأحدث قصتك ورتبهم تدريجيا بحسب تسلسل الاحداث.

مثال ذلك: إذا كنت تكتب مقال ما عن فوائد الفاكهه مكون من ثلاث عناوين هم تعريف الفاكهه، فائدة الفاكهه للأطفال، فاكهة الفاكهه للمرأة الحامل.
وتريد تهيئة الصور لهذا المقال فعليك أن ترفق للعنوان الأول صورة تضم مجموعه من الفواكه المختلفه، وللعنوان الثاني صوره تعبر عن أطفال يأكلون الفاكهه، والصورة الثالثة تعبر عن مرأة حامل تأكل الفاكهه.

4- صورة حصرية وفريدة

يجب عليك إختيار صور فريدة وحصرية لمواضيعك ومقالاتك بل من الافضل أن تقوم بتصميم صورك بنفسك فذلك يساعد زوارك على معرفه مدى تميز موقعك وايضا يعمل على تهيئة الصور و تقوية أرشفة موقعك لدى محركات البحث.

5- تهيئة الصور من خلال التسمية

يجب أن تقوم بتسمية الصور بطريقة مناسبة لمحركات البحث لتقوية أرشفة الصور والموقع معا فيجب ان تذكر الكلمة المفتاحية في إسم الصورة و أن تفصل بين الكلمات بعلامة (-) ولا تقوم بوضع أي علامات أو رموز اخرى ولا تقوم بوضع فواصل فارغة.
مثال: لو كانت الكلمة المفتاحية للمقال هي فوائد الفواكه للكبار والصغار فيجب تهيئة الصور من خلال التسمية بان تكتب إسم الصورة هكذا (فوائد-الفواكه-للكبار-الصغار)


6- ضغط الصور لتحسين السرعه والأرشفة

تكلمنا في مقال سابق عن طريقة ضغط الصور ودوره في رفع سرعة الموقع وهو بالمناسبة أحد العوامل المهمة جدا في الأرشفة بشكل عام، ولذلك يجب ضغط الصور وتقليل حجمها قبل رفعها كما يجب تقليل أبعادها حتى لا تؤثر على سرعة الموقع وبالتالي على قوة الارشفة.
إقرأ أيضا: تسريع مدونات بلوجر حتى 99% للجوال وسطح المكتب لتصدر محركات البحث في خطوات بسيطة

7- تهيئة الصور من خلال الشرح و الخصائص 

بعد رفع الصوره ووضعها في المقال يجب أن يتم تهيئة الصور لمحركات البحث من خلال شرح الصورة او الخصائص وذلك كالأتي:

شرح الصورة: 

ويطلق عليه ايضا Alt وهو يظهر أسفل الصوره ليشرح للمستخدم مايظهر في الصورة ويجب ذكر الكلمة المفتاحية للمقال فيه.

خصائص الصورة: 

وهي تستخدم في بعض الأحيان لبحث جوجل الناطق لبعض الفئات ذي القدرات الخاصه والذين لا يستطيعون القراءة وهذه يجب أن تذكر أيضا فيها الكلمة المفتاحية وأيضا ماهية ومحتوى الصورة.

إذا كان الكلام إنتهى اليوم عن تهيئة الصور في المواقع والمدونات للحصول على أرشفة قوية فهو لم ينتهي عن تقوية أرشفة المواقع والمدونات، فأنتظروني في مقالات جديدة بإذن الله وأتمنى منكم نشر المقاله ومشاركتها.
تابع الجزء التالي من الشرح ⇐
ضع اعلانك هنا

شارك الموضوع ليستفيد الجميع

ليست هناك تعليقات:


الأبتساماتأخفاء الأبتسامات

ضع اعلانك هنا
جميع الحقوق محفوظة لـ مقال تك | تصميم وتكويد :